ابحث عن زوجه صالحة ! إليك أفضل الطرق

تعارف وزواج 30 سبتمبر 2019 0
ابحث عن زوجه صالحه - موقع زواج مونايا

عندما يبلغ الفتى ويكون رجل تكون رغبته الأولى بعد الإنتهاء من دراسته وبناء مستقبله هو الزواج، حتى يتمكن من تحقيق الاستقرار في حياته بدلاَ من البقاء في حياة العزوبية والمعاناة من ألم الوحدة، ولذلك ابحث عن زوجه صالحة تشاركك حياتك بكل لحظاتها من سعادة وألم، وتكون عون لك في كثير من الأزمات، وبسبب ذلك جمعنا للرجل أفضل الطرق المتبعة التي سوف تساعده في تلك الرحلة الشاقة حتى يتمكن من إيجاد الزوجة الأفضل له.

 

ابحث عن زوجه صالحه

وفقاَ لحديث النبي الأمين فإن المرأة يتم طلب الزواج منها بسبب أربعة أمور بها، وهما أن تكون صاحبة حسب ونسب، أو للمال الخاص بها، أو بسبب تمتعها بمقومات الجمال، أو بسبب التزامها بالدين الإسلامي، وحث الرسول على اختيار الزوجة لدينها وذلك لأنها الأفضل من بينهن.

زوجه صالحه - موقع زواج مونايا

لذا يمكن القول أن الزوجة الصالحة هي من تقوم بعبادة الله بالطريقة السليمة، وذلك من خلال مداومتها على قراءة القرآن، ومعرفة السنة النبوية، وتجنب ارتكاب المعاصي، والقيام بالمعروف، وذلك لأن وجود تلك الأمور بالمرأة يكون السبب في بناء زواج ناجح وصحيح.

 

أهم النصائح لاختيار الزوجه الصالحه

يقول الكثير من الشباب (أنا ابحث عن زوجه صالحة ولكني لا أعرف الطريقة السليمة)، لذا جمعنا لك أهم النصائح لاختيار شريكة حياتك:

 

  • يجب عليك التوجه إلي الله بدعاء أن يرزقك الزواج من امرأة صالحة، والتوكل على الله وترك الأمر له.
  • أن يكون السبب الأساسي لوقوع الزواج هو نية العفة.
  • أن تقوم باستشارة أفراد محل الثقة من ناحية الدين وكذلك الرأي، ليتمكنوا من إيجاد زوجة صالحة ذات خلق كريم.
  • أن تقوم  بالإتجاه إلى صلاة الإستخارة.
  • أن تقوم بالاستغفار كثيراَ بالإضافة إلى ذكر العلي الكبير.
  • ابحث عن زوجه صالحة، فمن الأفضل للرجل أن لا يهتم فقط بعائلة المرأة التي يريد الزواج بها أو بجمالها أو مكانتها، ولكن من المهم أن يركز على إمتلاكها صفات الزوجة الصالحة، وذلك حتى يتمكن من تحقيق الزواج السليم والسعيد، وهذا يمكن ملاحظته من خلال معرفة الاهتمامات الخاصة بها بالإضافة إلى تاريخها وأيضاَ المواقف المؤثرة بالنسبة لها خلال حياتها، والأمور التي تحبها والأمور التي تمقتها، وأسلوب التفكير الخاص بها، وأخيراَ الأفراد التي تتخذهم مثل أعلى وقدوة لها.
  • أن تحرص على التقارب بين الجميع، وهذا من خلال حدوث توافق في الأسلوب الفكري والنمط السلوكي وتقريب وجهات النظر بين كلاَ من عائلتك  وعائلة شريك حياتك.
  • أن تذكر دائماَ حديث النبي الذي يقوم بالتأكيد على أن المرأة الملتزمة بدينها هي بمثابة خير وفوز كبير للرجل.
  • ابتعد عن اختيار المرأة التي تكون ذات أخلاق سيئة وتمتلك لسان سليط.
  • من الأفضل اختيار المرأة التي ترعرعت في عائلة ملتزمة بالدين وذات مكارم الأخلاق، بالإضافة الى سيرتها الجيدة والشرف الأصيل.
  • أن تتسم المرأة بكثير من السمات مثل: أن تكون رحيمة بالآخرين و حنونة وعطوفة، وهادئة الطبع.
  • يجب أن تكون المرأة عفيفة تتمكن من الحفاظ على شرف عائلتها وزوجها، حتى وأن غاب عنها لظروف ما، بالإضافة الى امتلاكها لرجاحة العقل والحكمة.
  • اختيار امرأة تحافظ على أداء صلاتها، تحاول أن تواظب على قراءة القرآن وتقوم بالتأمل والتدبر به بالإضافة الى حفظه.
  • أن تكون امرأة سوية وليس بها عقد نفسية.

 

أهم الأسس المتبعة عند اختيار الزوجة

الى جميع الرجال المقبلين على إتخاذ قرار الزواج إليك الأسس المهمة التي يجب إتباعها لإيجاد الزوجة الأفضل لك، والتي تكون ما يلي:

 

1- في بادئ الأمر من المهم أن يقوم الرجل بتحديد الفئة بالإضافة الى الطبقة التي سوف يقوم بالبحث بها وبالتالي الإختيار منها، وذلك لضرورة وجود تكافؤ اجتماعي بين كلاَ من الرجل والمرأة، وذلك لأن الزواج لا يعتبر علاقة بين شخصين فقط، وإنما اندماج بين أسرتين ولذلك مهم جداَ وجود توافق بين الأسرتين وذلك حتى لا يكون هناك طرف من الطرفين يعيش في عزلة عن أسرته وأهله وذلك لإنعدام تواجد تكافؤ بين الأسرتين.

 

2-  لتكون الحياة الزوجية للرجل سهلة وسعيدة يجب أن يبحث الرجل عن المرأة التي تتفق معه عملياَ وعقلياَ بالإضافة إلى الثقافة، وذلك لأن الزواج رابط بين فردين وحياة، وليس هناك أحد يتمكن من الاستمرار في الحياة مع فرد لا يتفق معه على سبيل المثال عدم توافق في طريقة التفكير، أو مثلاَ في المستوى الثقافي، ومن الجدير بالذكر أن هذا التوافق يكون سبب في وجود تفاهم بين كلاَ من الزوجين، كما يحد من وجود الخلافات بينهما، وذلك لأن كلاَ من الزوجين يعلمون ما يخطر في عقول بعضهم البعض.

 

3- في حالة تمكن الرجل من إيجاد المرأة المتوافقة معه في الأمور المذكورة في النقاط السابقة، فبذلك يكون الرجل تمكن من قطع نصف الطريق، لكن من المهم الاستمرار في الطريق لأن النصف المتبقي يعد الأكثر أهمية وعدم إكماله يجعل كل ما سبق ليس له أي أهمية وكأن الرجل لم يقم بفعل شئ، ويمكن القول بإن نصف الطريق يكون عبارة عن وجود ارتياح نفسي وقبول مادي، وذلك لأن القبول والارتياح الأهم في العلاقة الزوجية وبدون تواجدهم فيها تكون كالسراب.

 

4- من المهم أن يعرف الرجل ما هي السمات التي لديه رغبة بتواجدها في زوجته في المستقبل، وذلك لأن تحديد ما يريد يجعل طريقه لإيجاد زوجته أسهل، وذلك لأن الرجل هو الوحيد الذي يكون على دراية كاملة بذاته، كما أنه يعرف ما هي السمات التي من الممكن أن يتقبلها ويتنازل عن عدم وجودها، وما هي الصفات التي يكرهها ولن يتمكن من مواصلة العيش مع المرأة مادامت فيها، لكن من المهم أن لا تكون تلك السمات مستحيلة يصعب إيجادها وذلك لأنها إشارة الى انسداد طريقه في إيجاد زوجة له.

 

طرق التعامل مع الزوجه الصالحه

هل تبحث عن زوجه صالحه

قبل أن تقول أنا ابحث عن زوجه صالحة يجب أولًا أن تعرف شروط التعامل مع الزوجة الصالحة، والتي تشمل الآتي:

  • أن يكون المثل الأعلى للرجل في الزواج هو النبي الأمين.
  • أن يحرص على وجود صفات جيدة به تجعله زوج ناجح، على سبيل المثال توفير الراحة النفسية للمرأة والأمان، تقديرها وتقدير كل ما تقوم بفعله، أن يهتم بكل أمورها دون أن يشتكي.
  • وجود المعاشرة الحسنة والطيبة التي تقوم على الرحمة والمحبة والمودة والمعاملة الحسنة.
  • وضع الزوجة في مكانة الصديق الوفي والثقة بها بشكل كبير.
  • التناقش وتجنب السلطة والاستبداد.
  • أخذ القرارات التي تخص العائلة والأبناء معاَ.
  • عدم ترك الأفراد الآخرين أن يتدخلوا فيما بينهم.

 

كيف ابحث عن زوجه مناسبة

لعبت مواقع الزواج الإسلامية دور كبير في تزويج الكثير من الشباب، حيث تتيح لك البحث عن كل الصفات التي ترغب بها، وذلك من خلال قاعدة بيانات كبيرة تسهل لك أمر أختيار شريك/ة الحياة الأنسب لك.

والجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي يمكن الإعتماد على مواقع الزواج في البحث عن زوجة مناسبة للرجل، ومن أنسب المواقع الإلكترونية هو موقع مونايا، فهو أفضل موقع زواج مجاني في العالم ، حيث يساعد الرجل على إيجاد الزوجة التي تتفق معه وتلائم المعايير التي يبحث عنها دون وجود أي مشقة، كما أنه يعد واحد من أكبر مواقع الزواج الإسلامي في الوطن العربي، حيث يتيح لك التعرف على الفتاة المناسبة وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية.

 

وفي الختام يمكن القول بأن عملية البحث وإيجاد الزوجة الملائمة للرجل ليست عملية صعبة وليست بسيطة، ومن المهم التفكير بإمعان عند الاختيار والأهم وجود القبول الذي يسهل الكثير ويهون على كلاَ من الطرفين.

 

 

 

 


أترك تعليق
اعلانات
بنات للزواج وشباب للزواج
زواج تعارف دردشة فورية بنات للزواج من السعودية بنات للزواج من الامارات بنات للزواج من الكويت بنات للزواج من قطر بنات للزواج من البحرين بنات للزواج من عمان بنات للزواج من اليمن بنات للزواج من الاردن بنات للزواج من سورية بنات للزواج من لبنان بنات للزواج من فلسطين بنات للزواج من مصر بنات للزواج من العراق بنات للزواج من المغرب بنات للجواز من الجزائر بنات للزواج من تونس بنات للزواج من ليبيا بنات للزواج من السودان بنات للزواج من دول العالم بنات بتحث عن زواج مسيار بنات يبحثن عن زواج تعدد مطلقات للزواج ارامل يبحثن عن زواج بنات للزواج بالصور بنات يرغبن بالتواصل عبر الميل زوج زوجة بنت الحلال للزواج ابن الحلال للزواج شباب للزواج بنات للزواج شباب للزواج من مصر شباب للزواج من السعودية شباب للزواج من الكويت شباب للزواج من المغرب شباب للزواج من الجزائر شباب للزواج من الاردن شباب للزواج من الامارات شباب للزواج من قطرt شباب للزواج من البحرين شباب للزواج من عمان شباب للزواج من اليمن شباب للزواج من سوريه شباب للزواج من لبنان شباب للزواج من فلسطين شباب للزواج من العراق شباب للزواج من تونس شباب للزواج من ليبيا شباب للزواج من السودان شباب يبحث عن زواج تعدد شباب يرغبون بالتواصل من خلال البريد شباب للتواصل عن طريق الجوال شباب غني يبحث عن زواج شباب فقير يبحث عن زواج