أجر وثواب من يطلب ارملة للزواج

تعارف وزواج 28 سبتمبر 2019 1
ارملة للزواج- موقع زواج مونايا

تبحث عن ارملة للزواج !! لماذا ؟

الكثير من الأشخاص قد تجبرهم الظروف على التأخر في الزواج، و يواجه العديد من الأسئلة متى ستتزوج وماذا تنتظر الآن؟ لديك عمل مستقر، لديك منزل خاص بك، قد تجاوزت السن، لأي سبب لا تزال تؤخر زواجك؟ والعديد من الأسئلة الساخرة الأخرى، مما قد يقودك للبحث عن ارملة للزواج، وفوق انك تريد التخلص من هذه التساؤلات أنك تريد الحصول على أجر وثواب زواجك من أرملة.

 

أسباب بحث بعض الشباب عن ارملة للزواج بها

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشاب يرغب في الزواج من أرملة فقد نجد شابًا قد توفى والده في صغره، وأصبح العائل الوحيد لعائلته لأنه الأكبر بين اخواته، ووجد نفسه تحمل مسؤولية كبيرة في سن صغيرة، و لديه أخوة يريد الاهتمام بهم و تحمل نفقاتهم، هذا العبء الثقيل للغاية قد يستغرق من عمر هذا الشخص ما لا يقل عن 20 عامًا تقريبًا من حياته ليتخلص منه.

 

انشغال هذا الشخص طوال هذه السنوات في كسب المال من أجل أسرته، لتزويدهم بمستويات معيشية أفضل وتثقيف أشقائه وتزويجهم للتخلص من مسؤوليتهم، قد يجد نفسه في النهاية  قضى شبابه ولم يتزوج، ووصل لسن الأربعينيات ومن الواضح أنه سيجد صعوبة في العثور على زوجة عذراء في هذا العصر، و في ظل الضغوطات و المتطلبات بالزواج  قد تفكر في ارملة للزواج.

 

يمكن أن يواجه الكثير منا وضعًا مشابهًا، فعندها لا بديل سوى أن يفكر في عرض الزواج على إحدي النساء الأرامل، ويضع نصب أعينه أن الإسلام ليس دين رهباني، في اليهودية التاريخية والمسيحية، كانت الأرامل عرضة للخطر فلم يكن هناك سوى السعي إلى ارملة للزواج بها، لأن العهد القديم لم يعترف بحقوق الميراث لهما.

 

في العالم الشرقي على سبيل المثال الهند والصين، تواجه المرأة الأرملة عقبات شديدة، قد تكون غير مرغوب فيها من قبل أسرة زوجها المتوفى وحتى عائلتها انها تعتبر عبئًا، في الواقع هناك في الهند مدينة حيث تذهب الأرامل للعيش في فقر حتى يموتن، إذا كنت قد مررت في مثل هذه الحالة، فيما يلي بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح، سواء في طلب ارملة للزواج أو لا.

 

فضل كفالة الأرملة

– إذا تحدثنا عن أجر وثواب الزواج من أرملة، فسنجد هناك العديد من الفضائل في ذلك، أهمها أنها إذا كانت أرملة ولديها أطفال فسيكون الزواج بها طريقًا لكفالة هؤلاء الأطفال الأيتام، ففي نفس الوقت الذى أكد فيه الإسلام على إعادة زواج الأرامل، أكد على أن الأشخاص الذين يكفلون الأيتام، عزيزون جدًا على الله سبحانه وتعالى، فقد حس الرسول عليه الصلاة و السلام على كفالة الأيتام، وأن كافل اليتيم سوف يجاوره في الجنة.

 

– كما سينال أيضًا أجر السعي على أرملة ومسكين، فيوجد حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام أن الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله عز وجل، يجب أن يعطي هذا فكرة جيدة للغاية، فيما يتعلق بما هو مكافأة لشخص يتزوج من أرملة ويدعم أطفالها من زوجها المتوفى، ويجب أن تتحلي بالصبر في التعامل مع هؤلاء الأطفال فقد يصارعون لتقبلك و عليك مراعاة ذلك.

 

زواج المرأة بعد وفاة زوجها

– كن حذرًا تمامًا ولا يمكنك الزواج من امرأة في عدة، دعها تكمل عدتها، و في هذا الوقت يمكنك الحصول على وقت لإعادة النظر في قرارك حول الزواج وتحسينه.

 

– كن على علم، أنه قد يكون هناك العديد من المقارنات، فلا تنسي أنه كان لديها علاقة سابقة يمكن لأي موقف قاسي أو صارم منك كزوج يذكرها بأشياء من زوجها كان أكثر رفقًا بها، لذلك يجب أن تكون على قد من الحكمة و الحنان في التعامل مع الزوجة.

 

– إعطاء زوجتك إذن للحديث عن الحزن، من المهم أن يُسمح الزوج لزوجته الأرملة بالتحدث عن  الحزن وفقدان زوجها الأول، قد لا تشعر زوجتك بالراحة عند طرح هذا الأمر، لذا فمن خلال طرح الأسئلة في بعض الأحيان، قد تمنح زوجك إذنًا للبدء في الحديث عنه، قد يكون من الصعب أن تسمع بذلك أحيانًا، ولكن تعلم أنه قد يكون مفيدًا جدًا لزوجتك، فبذلك ستكون أدخلت سرورًا على قلب زوجتك و خففت عنها بعض الشئ وهذا له أجرًا عظيم عن الله عز وجل.

 

– محاربة الرغبة في المنافسة، تذكر أنها ليست منافسة حاول ألا تقارن نفسك بزوجها الأول، اعلم أنك قد تضطر إلى تحمل سماع قصص حول “كان حنون، وكان أفضل طباخ أو كان مضحكًا جدًا، لا تتعرض للإهانة عندما تسمع هذه القصص بدلاً من ذلك، أدرك أن هذه علامة جيدة على أن الناس يشعرون بالراحة عند التحدث معك ويمكن أن تكون جزءًا من عملية الشفاء الخاصة بها.

 

– من المهم أن تدرك أنه قد تكون لديك بعض أوجه التشابه ولكن من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الاختلافات، من غير المحتمل أن تبحث زوجتك عن استنساخ لزوجها الأول، بدلاً من ذلك، اعتبرها مجاملة أن زوجتك كان لديها مثل هذا الحب في المرة الأولى والذى يستحق القيام به من جديد!.

 

إنشاء ذكريات جديدة، لا تخف من إنشاء ذكريات جديدة مع زوجتك، إذا كانت زوجتك تقضي دائمًا عطلة في مكان معين مع زوجها المتوفي، فاقترح عليها الذهاب إلى مكان آخر بدلاً من ذلك، لا تشعر بالضغط لتقع في نفس العادات القديمة، و شجع زوجتك على تجربة أشياء جديدة وبدء بعض المغامرات الجديدة معًا، اصنع تقاليد جديدة في أيام العطلات واجعل الكثير من الذكريات الجديدة معًا.

 

– التواصل حول مشاعرك، كن على استعداد للتحدث عندما تتأذى مشاعرك، ناقش كيفية التفاوض بشأن بعض الأشياء التي قد تكون مزعجة، على سبيل المثال، إذا كنت لا تحب عندما تقول عنك زوجتك كثيرًا (زوجي الثاني) أو عندما تتحدث غالبًا عن زوجها المتوفي بشكل يجرح مشاعرك، يمكنك معرفة ما إذا كان بإمكانك وضع خطة وحلول بسيطة للتحدث حول ذلك بطريقة من اللين والتوصل إلى حل بشكل ودود ومحترم بينكما.

 

إلى جانب الثواب الكبير الذى ستحصل عليه عن طلب ارملة للزواج، عليك أن تعلم أن  الزواج بامرأة توفي زوجها الأول يختلف كثيراً عن الزواج من امرأة مطلقة، من المهم أن تكون على دراية باحتياجات زوجتك عند الدخول في زواج مع أرملة، على عكس ما يحدث عندما كان هناك طلاق ، فإن الزواج الأول لم ينته لأنه لم ينجح.

 

لذلك عليك وضع الأشياء الإضافية التي ذكرت أعلاه في عين الإعتبار و يجب مراعاتها، في النهاية نود القول أن التقدم  إلى ارملة للزواج هو عمل ذو مكافأة عالية وأجر وثواب من يطلب أرملة للزواج كبير يفوق قدر المسؤوليات التي سوف تتحملها بعد هذه الزيجة وفوق ذلك ستصبح أكثر صبرًا و تسامحًا.

 

 

 

 


تعليق واحد
  1. […] المتناسب معها و لم تعثر عليه على أرض الواقع،  و قد تكون أرملة أو مطلقة ووجدت في هذه الطريقة الأمل الأكبر، هذا الامر […]

أترك تعليق
اعلانات
بنات للزواج وشباب للزواج
زواج تعارف دردشة فورية بنات للزواج من السعودية بنات للزواج من الامارات بنات للزواج من الكويت بنات للزواج من قطر بنات للزواج من البحرين بنات للزواج من عمان بنات للزواج من اليمن بنات للزواج من الاردن بنات للزواج من سورية بنات للزواج من لبنان بنات للزواج من فلسطين بنات للزواج من مصر بنات للزواج من العراق بنات للزواج من المغرب بنات للجواز من الجزائر بنات للزواج من تونس بنات للزواج من ليبيا بنات للزواج من السودان بنات للزواج من دول العالم بنات بتحث عن زواج مسيار بنات يبحثن عن زواج تعدد مطلقات للزواج ارامل يبحثن عن زواج بنات للزواج بالصور بنات يرغبن بالتواصل عبر الميل زوج زوجة بنت الحلال للزواج ابن الحلال للزواج شباب للزواج بنات للزواج شباب للزواج من مصر شباب للزواج من السعودية شباب للزواج من الكويت شباب للزواج من المغرب شباب للزواج من الجزائر شباب للزواج من الاردن شباب للزواج من الامارات شباب للزواج من قطرt شباب للزواج من البحرين شباب للزواج من عمان شباب للزواج من اليمن شباب للزواج من سوريه شباب للزواج من لبنان شباب للزواج من فلسطين شباب للزواج من العراق شباب للزواج من تونس شباب للزواج من ليبيا شباب للزواج من السودان شباب يبحث عن زواج تعدد شباب يرغبون بالتواصل من خلال البريد شباب للتواصل عن طريق الجوال شباب غني يبحث عن زواج شباب فقير يبحث عن زواج