زواج مسيار سعوديات في المملكة ، اعرف حقيقة الخبر !

تعارف وزواج 02 أكتوبر 2019 1
زواج مسيار سعوديات - موقع زواج مونايا

زواج مسيار سعوديات !! ما سببه ؟

بسبب ارتفاع معدل العنوسة في دولة السعودية وهي أحد الأمور التي تشكل خطر، وذلك تبعاَ للإحصائيات التي قامت بنشرها الوزارة الخاصة بالتخطيط ، فقط ظهر أن الفتيات التي تجاوزت سن الزواج المعروف اجتماعياَ أصبح عددهم أكثر من مليونين ونصف، وبالطبع فهذا عدد هائل، مما أدى لحث المجتمع على الزواج من خلال جميع الطرق البسيطة والممكنة للزواج.

والجدير بالذكر أنه عندما قامت امرأة ثرية من السعودية بطلب وعرض نفسها للزواج، قامت عدد كبير من الصحفيات بالاستهزاء بشكل كبير بها، ويجدر الإشارة الى أن ذلك الفعل يعد جهل منهن بالأحكام الإسلامية، وذلك لأن الدين الإسلامي قام بالحث على عرض الفتيات على الأفراد المعروفين بالسمات الحسنة ومكارم الأخلاق بنية الزواج، بالإضافة الى إجازة عرض الفتاة نفسها في حالة الخوف من تجاوز سن الزواج والوصول الى سن العنوسة، لكن الذي ظهر الآن هو زواج يدعى ب زواج مسيار سعوديات فما هو الأصل فيه وما هو حكمه، وسوف نعرف الإجابة بشيء من التفصيل من خلال العبارات التالية

 

ما هو زواج مسيار

يمكن تعريف زواج مسيار بأنه عقد زواج بين الرجل والمرأة والذي يكون به جميع الأركان والشروط الخاصة بعقد الزواج الشرعي، مع تنازل المرأة لبعض من حقوقها على سبيل المثال المنزل أو التنازل عن النفقة.

 

الأسباب المؤدية لانتشار زواج مسيار سعوديات

تتنوع الأسباب الخاصة بانتشار زواج مسيار سعوديات والتي يمكن إجمالها في السطور التالية:

1- ارتفاع نسبة العنوسة في السعودية، وذلك نتيجة لعدم إقبال الرجال على الزواج في ظل الغلاء، و بسبب المغالاة في قيم المهور المطلوبة، و تكاليف الزواج ، أيضاَ بسبب ارتفاع نسب الطلاق، ونتيجة لتلك الأسباب تضطر السيدات إلى الموافقة على التنازل عن جزء من حقوقها، أو الزواج من رجل متزوج.

2- وجود عدد من السيدات يحتجن إلى الاستمرار في معيشتهم في منزل أهلهم، وذلك لأسباب وهي أن تكون السيدة الراعية الوحيدة لأهلها، أو بسبب إصابتها بإعاقة وعدم رغبة الأهل في جعل الزوج مكلف بما لا يريد، ويستمر في التواصل معها بدون وجود ضجر أو تكلف، أو بسبب وجود أبناء لديها ولن تتمكن من أخذهم معها في منزل زوجها وغيرها من تلك الأسباب.

3- وجود الرغبة لدى عدد من الرجال الذي سبق لهم الزواج والمستمرين به في إعفاف سيدات لرغبتهم بذلك، أو بسبب رغبته في التعدد، بدون وجود مؤثرات على منزله وزواجه الأولى وأبنائه.

4- في بعض الأحيان يرغب الرجل في إخفاء زواجه الثاني، خوفاَ على مشاعر الزوجة الأولى وتقديراَ للعشرة التي تكون بينهم.

5- سفر الرجال بشكل متزايد وبقاؤه لمدة طويلة، وبالطبع يحتاج لبقاء زوجة معه ليعف نفسه ويمنعها عن الوقوع في الخطأ.

 

حكم زواج مسيار

هناك خلاف بين علماء الدين على حكم زواج مسيار، ولكن سنذكر الأحكام الأكثر تأكيداَ من غيرها وهما:

أولاَ: لم يقوم العلماء بالقول أنه زواج باطل أو غير صحيح، ولكن هو ممنوع وذلك بسبب حدوث ضرر متصلة بالنساء به، فهو يكون سبب في إهانة المرأة، أيضاَ مفاسد متصلة بالمجتمع والتي تكون استغلال عقد ذلك الزواج من جانب أصحاب السوء، والمفاسد التي تتعلق بالأولاد هي ضياعهم والتقصير في تربيتهم لانعدام وجود الأب.

ثانياَ: هناك عدد من العلماء القائلين بأن ذلك الزواج مباح، بشرط استيفاء بعض الشروط وكتابة عقد شرعي صحيح يضمن للمرأة حقوقها.

 

أقوال أهل الدين في زواج  مسيار سعوديات

  • ليس هناك أي حرج في حالة احتوى عقد زواج مسيار على جميع الشروط والأركان المعتبرة في الشرع، وفي حالة اشترط الزوج على زوجته بعض الشروط فليس هناك ضرر في ذلك مع ضرورة إشهار الزواج وعدم إخفائه.
  • من أقوال العلماء: في حالة استوفى عقد الزواج على جميع الشروط الشرعية فإنه صحيح، وبعد ذلك قم بإطلاق أي اسم عليه كما تريد.
  • عدم إباحة زواج مسيار بسبب أن الهدف من الزواج هو السكن كما ذكر الله في كتابه العزيز، وبالتالي فـ زواج المسيار غير مباح بسبب عدم تحقق ذلك الشرط به، أيضاَ أنه من الممكن أن يرزق الزوج من السيدة التي تزوجها زواج مسيار بأطفال، وبسبب غيابه عنهما سيكون له تأثير سلبي على أطفالها وتربيتهم.

 

حكم طلب المرأة الزواج من الرجل

قام الدين الإسلامي بإعطاء السيدات الحرية لقبول الزواج من رجل متقدم لها أو القيام برفضه، فقد قام أيضاَ بإعطائها الحق في طلب وعرض الزواج على الرجل الذي ترغب في الزواج منه، وذلك في حالة رؤية أنه ذات صفات فاضلة وأخلاق حسنة، وقد قام الفقهاء بالاستشهاد بالآية القرآنية رقم 50 من سورة الأحزاب لإسناد هذا القول، بالإضافة الى وجود عدة أحاديث نبوية تشير الى إباحة طلب المرأة الزواج أو عرضه على الرجل.

 

زواج مسيار سعوديات على موقع مونايا

ترغب الكثير من السيدات في الزواج ولكنها تعاني من صعوبة شديدة في اختيار الشخص المناسب، فقد ترغب في التعرف على صفات الرجل أكثر، وهنا يأتي دور موقع مونايا للزواج الاسلامي، حيث يساعد المرأة فيما يلي:

-التعرف على كافة صفات الرجل عن طريق قاعدة بيانات ضخمة تسهل عليها معرفة كل ما ترغب به، مما يحميها من الوقوع في بيد بعض الأشخاص التي لا تعرف عنهم أي شيء.

-لا يوجد ضرر من جعل الأهل يعرضوا بنات للزواج كما ذكر الله في القرآن الكريم في قصة سيدنا موسى، ولكن بسبب رؤية الرجال لعدد كبير من الفتيات التي تختلف عن بعضها البعض، أصبح ضروري لكل عائلة أن تؤكد على جودة ابنتها، وقد يكون هذا الأمر صعب لذا يسهل موقع مونايا اختيار الزوج عن طريق التسجيل المجاني ومن ثم البحث عن الشخص المناسب.

-كما حث نبينا الأمين على الزواج من المرأة الملتزمة بدينها يوفر لك موقع مونايا للزواج الاسلامي التعرف على سيدات فاضلات من مختلف الدولة العربية على أن يتم الأمر وفقًا لشروط الشريعة الإسلامية.

-بسبب ارتفاع معدل العنوسة وانصراف الرجال عن الزواج ظهرت تصرفات غير صحيحة تقوم بتهديد قدسية العلاقة الزوجية وأهمية العائلة، لذا بدأ البعض في الاتجاه إلى زواج مسيار سعوديات نظرًا لأنه الأسهل من حيث التكلفة والشروط.

 

وفي النهاية إذا كنت تبحث عن زواج مسيار سعوديات سجل في موقع مونايا وتعرف على فتيات وسيدات يرغبن في الزواج بصورة إسلامية، حيث يمكنك الموقع من اختيار شريكة حياتك من خلال قاعدة بيانات كبيرة تتيح لك إيجاد ما تبحث عنه.

 

 


تعليق واحد
  1. يقول شكيب أرسلان:

    السلام عليكم
    الموضوع جميل، و قد كنت فيما مضى أستغرب من الأخوات السعوديات زواج مسيار ، رغم غنى المملكة و أهلها..و فهمت أيضا النية السامية إذا نواها الرجل في هكذا زواج ، وهي نية إعفاف المسلمة و عدم تركها لعذابات الوحدة أو حتى عذابات النفس..فهي في النهاية بشر و لها طبيعتها و فطرتها..
    إذن فهل ممكن سعودية أغناها الله من فضله تقبل مسيار و تتواصل معي..سأحمل في نيتي نية الإعفاف…و عدم جرح مشاعر الأولى وهذا الأخير تصرف حضاري راق..

أترك تعليق
اعلانات
بنات للزواج وشباب للزواج
زواج تعارف دردشة فورية بنات للزواج من السعودية بنات للزواج من الامارات بنات للزواج من الكويت بنات للزواج من قطر بنات للزواج من البحرين بنات للزواج من عمان بنات للزواج من اليمن بنات للزواج من الاردن بنات للزواج من سورية بنات للزواج من لبنان بنات للزواج من فلسطين بنات للزواج من مصر بنات للزواج من العراق بنات للزواج من المغرب بنات للجواز من الجزائر بنات للزواج من تونس بنات للزواج من ليبيا بنات للزواج من السودان بنات للزواج من دول العالم بنات بتحث عن زواج مسيار بنات يبحثن عن زواج تعدد مطلقات للزواج ارامل يبحثن عن زواج بنات للزواج بالصور بنات يرغبن بالتواصل عبر الميل زوج زوجة بنت الحلال للزواج ابن الحلال للزواج شباب للزواج بنات للزواج شباب للزواج من مصر شباب للزواج من السعودية شباب للزواج من الكويت شباب للزواج من المغرب شباب للزواج من الجزائر شباب للزواج من الاردن شباب للزواج من الامارات شباب للزواج من قطرt شباب للزواج من البحرين شباب للزواج من عمان شباب للزواج من اليمن شباب للزواج من سوريه شباب للزواج من لبنان شباب للزواج من فلسطين شباب للزواج من العراق شباب للزواج من تونس شباب للزواج من ليبيا شباب للزواج من السودان شباب يبحث عن زواج تعدد شباب يرغبون بالتواصل من خلال البريد شباب للتواصل عن طريق الجوال شباب غني يبحث عن زواج شباب فقير يبحث عن زواج