دعاء الزواج ! هل بالفعل هناك أدعية مستجابة لتعجيل الزواج ؟

تعارف وزواج 02 أكتوبر 2019 0
دعاء الزواج - موقع مونايا للزواج المجاني

دعاء الزواج ! من المعروف أن الزواج هو سنة الله قام بتشريعها لعباده، كما أنه رغبة موجودة في قلوب كل البشر سواء كان رجل أم امرأة، كما أن الزواج يعد الأصل في استمرار الحياة الدنيا، وهناك بعض الأدعية التي يستحب الدعاء بها لتعجيل الزواج، فمن خلالها يتمكن الإنسان من طلب تعجيل الزواج من ربه بالإضافة الى أن يرزقه بالزواج الصالح الذي سوف يساعده على استقامة الحياة.

عادة ما يكون الإنسان في حيرة كبيرة عندما يريد الزواج، لذا يبحث كثيراَ حتى يتمكن من الاختيار، ولكن دعاء الزواج  يجعله يطلب من الله توفيقه في الاختيار واختيار الخير والأفضل له، ويجدر الإشارة الى أنه كما يعتبر المال والعمل والصحة رزق من الخالق فكذلك يكون الزواج رزق ولا يمكن طلبها إلا من الله وذلك لأنه خبير بقلوب عباده، ويعلم الأفضل لهم.

 

آداب الدعاء

هناك بعض الآداب التي من المهم للإنسان المسلم أن يقوم بها عند دعاء الله ليس فقط في دعاء الزواج ولكن في العموم، والتي تكون عبارة عن ما يلي:

  • بدء الدعاء بحمد الله والابتهال وكثرة ذكر الرحمن.
  • الصلاة المحمدية على النبي، وذلك لأن كل الأدعية تكون غير مستجابة حتى يتم الصلاة على الرسول.
  • التأدب عند  طلب الأمر من الله.
  • القيام باختيار الأوقات التي يكون بها الدعاء مستجاب، على سبيل المثال عند السجود، أو في الثلث الأخير في وقت الليل، أو في شهر رمضان الكريم، بالإضافة الى الساعة التي تكون بعد الصلاة الوسطى إلى صلاة المغرب في يوم الجمعة.
  • من المهم أن يخلص الإنسان في دعائه لله وأن يتذلل الى الله ويترك الأمر بيده.
  • من المهم أن يكون صوت الداعي ليس مرتفع، ومن الأفضل أن يكون خافت.
  • إلا يستعجل الإنسان الإستجابة من الله وأن يثق في أن دعوته سوف تستجاب ولكن في الوقت الأنسب له.

 

أهمية تسهيل الزواج

من الجدير بالذكر أن الزواج له فائدة وأهمية كبيرة لجميع المسلمين وذلك لأنه يقوم بتحصين الذات والفرج، وإذا قام أحد بمساعدة الرجال في زواجهم، يكون له عظيم الأجر والثواب، وذلك لأن الزواج يعتبر البذرة الصالحة التي من خلالها تنمو عائلة طيبة تقوم على شرع الله العظيم ونهج رسوله الكريم ، وبسبب ذلك يكون من المهم تعجيل الزواج وذلك للرجال الصالحة الملتزمة بالدين وتمتلك مكارم الأخلاق.

وهذا ما حث عليه رسولنا الأمين، لذلك يتطلب من العائلات الإبتعاد عن المغالاة في ما يطلبونه من الرجال، والبعد عن طلب مهر غالي لا يتناسب مع الإمكانيات المتاحة للرجل، فمن المهم أن يأخذوا في الحسبان الظروف الإقتصادية التي نعيش بها حالياَ و يراعوا ما يراه الرجال ويفعله حتى يتمكنوا من طلب الزواج وبناء أسرة.

 

تسهيل الزواج في الإسلام

طالب الدين الإسلامي بتسهيل أمر الزواج كما أشرنا في السطور السابقة، وذلك لأن بها منفعة كبيرة لكلاَ من الرجال والفتيات، فإن الفتاة أيضاَ تتأثر بشكل كبير بالصعاب التي تقوم عائلتها بوضعها أمام الشاب المقبل على طلب يداها، وبسبب هذا الأمر وصانا النبي الأمين بتيسير الزواج وعدم وضع عراقيل أمام من يريد الزواج.

 

دعاء الزواج

يرغب الكثيرون في تعجيل الزواج عن طريق الدعاء، لذا إليك دعاء الزواج :

1- بدء الدعاء بحمد الله على جميع النعم التي أنعم بها علينا، مع ذكر الله كثيراَ ومن ثم الصلاة الكاملة على الرسول الكريم، وذلك لأن كل الأدعية تكون غير مستجابة حتى يتم الصلاة على النبي.

2- الاستشهاد بالآيات القرآنية لطلب استجابة الله العظيم.

3- يا ربي ألجأ اليك لتقضي حاجتي وترزقني بالزواج الناجح الصالح وبناء الأسرة الطيبة القائمة على ذكرك وعبادتك.

 

دعاء تيسير الزواج في أسرع الوقت

يعتبر الدعاء الذي يدعو به الإنسان لطلب تيسير الزواج في أسرع وقت أو ما يعرف باسم دعاء الزواج وهو واحد من الأدعية المهمة، والتي يجب الدعاء بها في حالة رغبة الإنسان في الزواج سريعاَ، وأن يرزقه الخالق بالزواج الصالح والزوج الصالح، حيث يتم الدعاء كالآتي:

1- يالله يا جامع البشر ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، الذي يسعدني بالتزامه بالدين وبأخلاقه الكريمة وبماله.

2- سؤال الله بالأسم المحبب والأعظم له، أن يجمع بين الإنسان وبين ما يراه خيراَ له في حياته الدنيا وفي عاقبة أمره.

3- طلب تيسير  الزواج عن طريق دعاء ذا النون.

4- أن تلجأ المرأة  إلى الله لكي أن يجعل لها رزق في زوج طيب وحسن الخلق وملتزم بتعاليم دينه، ناجح وطموح في حياته، وأن يكون نعم الزوج ومحب لها وأن يكون هو الأفضل والأخير لها خلال حياتها الدنيا، ومن ثم القيام بالصلاة على الهادي الأمين.

5- الإستغفار الدائم خلال اليوم والإستغفار لجميع المسلمين ولجميع المسلمات الإحياء وأيضاَ الأموات.

 

دعاء الزواج من فرد معين

في كثير من الأوقات يرغب الإنسان في الزواج من شخص معين يدور بباله وبخاطره، وبسبب هذا يلجأ الى الله الرحيم من خلال الإبتهال والدعاء والمناجاة حتى يحقق له طلبه وييسر أمر الزواج من ذلك الشخص، وأن يمحي الصعاب والعراقيل التي من الممكن أن تنهي الموضوع، ومن الجدير بالذكر أن في ذلك الدعاء من المهم على الإنسان الذي يدعوا سواء رجل كان أم امرأة أن يذكر أسم الشخص الذي يرغب في تسهيل أمر الزواج منه وتيسيره، وهذه الأدعية تكون عبارة عن الآتي:

1- ذكر الله الواحد الأحد بجميع صفاته واسمائه الحسنى.

2- سؤال الله بأسمه الأعظم، الذي عند الدعاء به يستجيب الله للمسلم، والذي عند الاستغاثة به فإنه ينقذ به المسلم، ومن ثم طلب الزواج من فلان.

3- الطلب من الله أن يرزق الإنسان بشريك الحياة الذي سوف يخاف ويتقى الله في تعامله معه، وطلب الرحمة منه فهو أرحم بنا من أمهاتنا.

4- يا ربي يا من تقول للأمر كن فيكون، آتني في حياتي الدنيا حسنة وفي آخرتي حسنة وقني من عذاب النار، يا ربي أني أرغب في الزواج من فلان فبارك لي فيه وأجعله الأفضل والأخير لي واجعلني الأفضل والأخير له، وارزقني سعادة الدارين، وأعنا على شكرك وعبادتك بالوجه الذي تريده، يا ربي يسير لي هذا الأمر وابعد عني الشر واكفني شر العين، يا ربي أبطل أثر عين رأت سعادة قلب فأحزنته ورأت رزق كبير فأمسكته يا رب.

 

خاتمة الدعاء

كما ذكرنا سابقاَ أن الزواج يعتبر نعمة من نعم الله ورزق يرزق الخالق به من يشاء، كما أنه لا يأتي إلا في حالة التوجه الى الله والتقرب منه والدعاء بنية أن يرزق الإنسان بالزواج الصالح والناجح والزوجة الطيبة والزوج الصالح، ولذلك من المهم أن يقوم الإنسان الذي يرغب في الزواج بالابتهال ومناجاة الله والقيام بدعاء الزواج حتى يقدر الله الخير ويرزقه ما يتمنى في حياته، بالإضافة إلى طلب العون من ربه ليساعده في إيجاد الزوج أو الزوجة الطيبة، أو طلب العون من الله لتيسير أمر الزواج بشخص معين.

 

وبعد التعرف على دعاء الزواج وشروطه نسأل الله أن يرزق كل من يريد ويرغب في الزواج، وأن يجعل لكل إنسان نصيب فيما يحب وخير في حياته ويبارك له في اختياراته.

 

 

 


أترك تعليق
اعلانات
بنات للزواج وشباب للزواج
زواج تعارف دردشة فورية بنات للزواج من السعودية بنات للزواج من الامارات بنات للزواج من الكويت بنات للزواج من قطر بنات للزواج من البحرين بنات للزواج من عمان بنات للزواج من اليمن بنات للزواج من الاردن بنات للزواج من سورية بنات للزواج من لبنان بنات للزواج من فلسطين بنات للزواج من مصر بنات للزواج من العراق بنات للزواج من المغرب بنات للجواز من الجزائر بنات للزواج من تونس بنات للزواج من ليبيا بنات للزواج من السودان بنات للزواج من دول العالم بنات بتحث عن زواج مسيار بنات يبحثن عن زواج تعدد مطلقات للزواج ارامل يبحثن عن زواج بنات للزواج بالصور بنات يرغبن بالتواصل عبر الميل زوج زوجة بنت الحلال للزواج ابن الحلال للزواج شباب للزواج بنات للزواج شباب للزواج من مصر شباب للزواج من السعودية شباب للزواج من الكويت شباب للزواج من المغرب شباب للزواج من الجزائر شباب للزواج من الاردن شباب للزواج من الامارات شباب للزواج من قطرt شباب للزواج من البحرين شباب للزواج من عمان شباب للزواج من اليمن شباب للزواج من سوريه شباب للزواج من لبنان شباب للزواج من فلسطين شباب للزواج من العراق شباب للزواج من تونس شباب للزواج من ليبيا شباب للزواج من السودان شباب يبحث عن زواج تعدد شباب يرغبون بالتواصل من خلال البريد شباب للتواصل عن طريق الجوال شباب غني يبحث عن زواج شباب فقير يبحث عن زواج