نساء للزواج ! هل عرض النساء أنفسهن للزواج يقلل من قدرهن ؟

منوعات 05 أكتوبر 2019 0
نساء للزواج - موقع زواج مونايا

لقد نشأنا  في مجتمع يحمل الكثير من العادات والتقاليد والأعراف التي لا تعرف لها أصول أو مصادر أصلية، هل هي من الشرق أم من الغرب أم من الشرع، فقد يقوم الفرد بناءً على هذه العادات بعدم تقبله و تجاوبه مع شيء عكس هذه التقاليد الذى يؤمن بها وذلك لأنه ألف ما تربى عليه ، و من بين هذه العادات قضية عرض نساء للزواج  فمن المتعارف عليه أن الرجل هو من يعرض الزواج أو يتقدم لخطبة النساء، وليس العكس و يرى الكثير أنه عندما تقوم النساء لعرض أنفسهن للزواج أو التقدم لطلب الرجل، أنهن يقللن من قدرهن.

 

هل يصح للنساء عرض أنفسهن للزواج ؟

كثيرًا ما نري مواقع للزواج تحت عنوان نساء للزواج ، تقوم المرأة خلاله بطلب شخص بمواصفات معينة والتحدث عن مميزاتها و معلومات عنها، قد تلجأ النساء إلى هذا الأمر لعدة أسباب قد تكون وصلت لسن كبيرة و لم تجد من يناسبها، أو أنها وجدت هذه الطريقة الأنسب لها للبحث عن الشخص المتناسب معها و لم تعثر عليه على أرض الواقع،  و قد تكون أرملة أو مطلقة ووجدت في هذه الطريقة الأمل الأكبر، هذا الامر لا يقلل من شأن أي امرأه تقوم به.

و هناك عرض من نوع آخر ليس في موقع نساء للزواج، وإنما تكون المرأة هي الأشجع في بعض الأحيان  عندما تجد رجل تحبه و ترغب في الزواج منه وهو لم يبادر بطلبها و تشعر أنها لم تعد تريد الانتظار أكثر فتبادر هي بذلك، و هناك أيضًا من تجد رجلًا صالحًا و على خلق ودين فتقوم بهذا الشيء من أجل تسهيل أمور الزواج.

في جميع الأحوال سواء كان الأمر في مواقع نساء للزواج تحت ضوابط خلقية ودينية سليمة، أو كان عرض المرأة نفسها على رجل تعرفه جيدًا ورأت أنه الأنسب أو كانت تحبه و لا تريد ضياعه من بين يديها، أن هذا العرض لا يقلل من شأن المرأة وقدرها على الإطلاق.

 

أدلة جواز عرض المرأة نفسها للزواج

فإذاً نظرنا للموضوع من الناحية الشرعية، فسنجد أنه قد ثبت عرض النساء أنفسهن للزواج من الرجل، أو عرض الوالد ابنته على رجل صالح وذو خلق يراه الأنسب لابنته وهو من يصونها ويحفظها، وعلى الرغم من أن ذلك يخالف ما يجري في العادة إلا أنه قد سبق وحدث في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

و قد حدد الدين الإسلامي مواصفات معينة للرجل الذى يسهل على المرأة عرض نفسها للزواج به، في بدايتها أن يكون هذا الرجل صالحًا وعلى خلق كبير و يعلم جيدًا ما هي حقوق هذه المرأة و يقوم بحمايتها و يصونها و تعلم هي جيدًا انه يستطيع اسعادها و يعيشا حياة مطمئنة و أمنة، في هذه الحالة يمكن لها أن تكسر تتخطى العادات والتقاليد التي تسود في مجتمعاتنا و تكسر هذا الحاجز وتتقدم هي لخطبته.

و لكن لا يجب أن يكون عرض النساء أنفسهن على الرجال لأنه لديه الكثير من المال أو أنه وسيم أو أن دمه خفيف ويضحكها أو ما شابه من هذه الأمور، ففي البخاري يوجد باب بعنوان (عرض المرأة نفسها على الرجل الصالح)، و ليس الوسيم أو الغني أو غير ذلك، و لكن يتم ذلك العرض في حدود الشريعة الإسلامية، و حتي في حالات نساء للزواج سواء بالمواقع على الإنترنت أو الهواتف فيجب أن تكون ضمن الضوابط الشرعية، من بينها أن لا تقوم باستدراج رجل متزوج، وعدم عرض صورتها له، اقتصار الحديث على ما يجب معرفته فقط.

و من أعظم الأدلة على جواز هذا الأمر وأنه لا يقلل من قدر النساء و تختلف النظر إليهن، أن السيدة خديجة زوجة رسول الله كانت هي من خطبته لنفسها وليس العكس، حيث أظهرت له رغبتها في الزواج منه، بعدما رأت فيه الصلاح و النبل و حسن الخلق و الصدق.

قد تصدر لنا الثقافة و الحضارة الغربية أن هذه الأمور تحسب بالمنفعة المادية، و قد بدأ الكثير يتأثر بهذا الأمر بالمصلحة والأموال و أيضًا جمال الرجل، في هذه الحالات لا يكون طلب المرأة الزواج من الرجل صحيحًا و قد يلاحظ هو أنها تطمع ببعض الأشياء و يراها بشكل سيئ، و هي في هذه الحالة تقلل من شأنها وقدرها.

و على المرأة أن تعلم كيفية طلب الرجل للزواج أو حتى تحت بند نساء للزواج ، أن تتجنب التواصل المباشر البدأ بالتلميح أو عن طريق طرف آخر وسيط بينهما وذلك لان قد تسير الأمور على عكس ما توقعت أو تتسبب في احراج لها، أو على المواقع بعدم إيصال إحساس إلى الرجال بالتخوف من العنوسة أو أنها تسعي للزواج تحت أي شرط.

و لابد أن تضع أمام عينها أن هذا الرجل قد تكون ظروفه لا تسمح بالزواج في هذا الوقت، أو متزوج ولا يريد التعدد أو خاطبًا، فعندما تعلم بذلك لا يجب أن تستمر في طلبها أو الالحاح عليه، وفي حال لم يكن هناك نصيب في هذا الأمر لا ينبغي على المرأة التعلق بهذا الرجل.

 

إذا عرضت نساء للزواج من رجل ، هل ذلك يقلل من كرامة المرأة؟

نساء للزواج - موقع زواج مونايا

و كانت قد تحدثت باحثة اجتماعية في قضايا المرأة، تدعي فاطمة غندور، أن طلب النساء الزواج من الرجال ليس له علاقة بالكرامة ولا ينقص منها، وأكدت على أن الموروثات و العادات الشعبية التي تربينا عليها تبرهن في بعض الأوقات على جواز طلب المرأة الرجل للزواج، و أن المتغيرات الاجتماعية حاليًا هي من تفرض اختلاف شكل التعامل بين الرجال و النساء.

و قد تكون النساء بحاجة إلى علامات ومؤشرات من الرجال أمامهن للتأكد من صدق نيته  في طلبهن من الزواج بهم، قد يكون الرجل متدين وصالح ولكن لا يهتم بهذه المرأة التي تراه أنه يصلح زوجًا لها و تريد التقدم لخطبته و كسر العادات بذلك.

 

علامات تشجع المرأة على عرض الزواج..

أول علامة سوف تشجع المرأة هي اهتمام هذا الرجل بها و حياتها وعملها وأصدقائها ، ويهتم بالتعرف على الأشياء التي تحبها أو تكرهها، و يسعي لإسعادها دائمًا وعدم تخطي الحدود معها بأي شكل.

ثانيًا أن يكون دائم الحديث عن رغبته في تكوين أسرة أو الزواج حتي يحفزك هذا على عدم التردد في طلبك، دائمًا ما يشعرك برغبته في الاستقرار و تكوين عائلة،  و يشاركك خططه المستقبلية والتحدث عن أحلامه وطموحاته.

ثالثًا أن يتحدث عن نفسه معك كثيرًا حرصُا منه على معرفتك به جيدًا و مشاركتك بتفاصيله و حياته، و يوضح لكي أنه رجل صادق و على خلق، وأن يكون رجل مجتهد ويعمل بجد ولا يضع أمامه حجج للظروف أو ما شابه، و لديه طموحات بالنجاح .

في النهاية نود القول أن عرض النساء انفسهن للزواج لا يقلل من قدرهن بأي شكل، سواء كان عن طريق مواقع نساء للزواج بالشكل المناسب، أو من رجل في حياتك أو قريب منك وجدتي فيه الزوج الصالح.

 

 


أترك تعليق
اعلانات
بنات للزواج وشباب للزواج
زواج تعارف دردشة فورية بنات للزواج من السعودية بنات للزواج من الامارات بنات للزواج من الكويت بنات للزواج من قطر بنات للزواج من البحرين بنات للزواج من عمان بنات للزواج من اليمن بنات للزواج من الاردن بنات للزواج من سورية بنات للزواج من لبنان بنات للزواج من فلسطين بنات للزواج من مصر بنات للزواج من العراق بنات للزواج من المغرب بنات للجواز من الجزائر بنات للزواج من تونس بنات للزواج من ليبيا بنات للزواج من السودان بنات للزواج من دول العالم بنات بتحث عن زواج مسيار بنات يبحثن عن زواج تعدد مطلقات للزواج ارامل يبحثن عن زواج بنات للزواج بالصور بنات يرغبن بالتواصل عبر الميل زوج زوجة بنت الحلال للزواج ابن الحلال للزواج شباب للزواج بنات للزواج شباب للزواج من مصر شباب للزواج من السعودية شباب للزواج من الكويت شباب للزواج من المغرب شباب للزواج من الجزائر شباب للزواج من الاردن شباب للزواج من الامارات شباب للزواج من قطرt شباب للزواج من البحرين شباب للزواج من عمان شباب للزواج من اليمن شباب للزواج من سوريه شباب للزواج من لبنان شباب للزواج من فلسطين شباب للزواج من العراق شباب للزواج من تونس شباب للزواج من ليبيا شباب للزواج من السودان شباب يبحث عن زواج تعدد شباب يرغبون بالتواصل من خلال البريد شباب للتواصل عن طريق الجوال شباب غني يبحث عن زواج شباب فقير يبحث عن زواج