دعاء الزواج من شخص معين ، هل يغير القدر أو يعجله ؟

تعارف وزواج 17 سبتمبر 2019 6
دعاء الزواج من شخص معين - موقع زواج مونايا

الدعاء هو حلقة الوصل بين العبد والرب حيث يعتبر باب السماء المفتوح للكثيرين هو أفضل وسيلة لتحقيق الأحلام، لذا عادة ما يتوسل كل فرد إلى الله بالدعاء ليسأله أن يهبه كل ما يشاء في الوقت الذي يرغب، فليس هناك أي حواجز بين الله، والبشر المؤمنين.
ويمن الله على عباده الذي يرضى عنهم بالتضرع، وعادة ما تلجأ الكثير من الفتيات إلى دعاء الزواج من شخص معين ، فهل الدعاء يغير القدر أم يعجله، تابع معنا لتعرف الإجابة على هذا السؤال.
هل دعاء الزواج من شخص معين يغير القدر أم يعجله ؟
كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر المتفق عليه: «ينزل الله تبارك وتعالى في كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الأخير فيقول هل من سائل فأعطيه؟ هل من داع فأستجيب له؟ هل من مستغفر فأغفر له؟»
ولعل هذا الحديث هو أكبر دليل على حكمة الله في تمهيد كل الطرق إلي عباده كما يغفر لهم كافة الذنوب، فما أجمل أن يقف الإنسان بين يد الله يدعوه ويناجيه ويتحدث إليه بكافة همومه ومشاكله، فهل هناك من هو أحن عليك من الله.
ولم يحدد هذا الحديث عن أي دعاء تطلب أو أي ذنب تستغفر بل ترك لك مطلق الحرية في الدعاء بكل ما تشاء به، حتى ولو كان دعاء الزواج بشخص معين، فالله يسمع للناس جميعًا، وباب التوبة دائمًا مفتوح، فلما لا نستغفر وندعو الله بكل ما ترغب به أنفسنا مهما كان صعب أو حتى مستحيل.
وهنا يأتي السؤال الهام هل الدعاء يغير القدر أو يعجله، والإجابة هي أن الله دائمًا ما يسمعنا وينظر إلى قلوبنا دون النظر إلى اللون أو عرق أو جنس، فإن الله لا ترهقه كثرة مطالبنا، بل يحب سماع العبد وهو يناجيه ويطلب منه ما يشاء، والدليل على ذلك قوله تعالى في سورة [البقرة 186]:
” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ”
حيث تؤكد هذه الآية على أن الله يسمعنا في كل وقت وتحت أي ظروف، وأنه دائمًا ما يجيب الدعاء حتى ولو كان دعاء الزواج من شخص معين ، فمتى دعا الداعي سوف يجد ربه سبحانه وتعالى قريبًا منه دائما و سميعًا له و مجيبًا لدعواه.
كما أن باب السماء مفتوح للجميع أبدًا كما ولا يغلق وهذا من عظيم رحمة الله تعالى ورأفته بعباده حيث قال الرسول صل الله عليه وسلم في ذلك في الحديث الذي رواه مسلم: «إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها»
والمقصود من هذا الحديث هو أن إلحاح العبد على الله سبحانه، وتعالى بالدعاء يفتح له أبواب السماء، ففي أي وقت ترفع يدك إلى الله وتطلب شيء ما تأكد أنه يسمع ويستجيب لك بإذن الله، سواء كان في الليل أو في النهار.

هل دعاء الزواج من شخص معين يغير قدر الزواج ؟

دعاء الزواج من شخص معين - موقع مونايا للزواج

ناقش الكثير من العلماء والفقهاء أمر دعاء الزواج من شخص معين ، وهل هو بالفعل يغير القدر أم لا، وقد أجمعوا على أن الدعاء لا يغير القدر فهو في الأساس من القدر، فإذا أراد الله أن يمنحك شيئًا ما جعل لسانك رطب بالدعاء.
وقد أكد علماء الدين على أنه لا مانع من دعاء الزواج من شخص معين ، ولكن يجب أن يكون الدعاء بالزوج الصالح، حتى يرزقك الله الخير دائمًا، كما يمكنك صلاة الإستخارة والدعاء باسم هذا الشخص، ولكن من غير المستحب الإلحاح بل أسم بل يفضل، بالدعاء بأن يقدر الله لكِ الخير دون اختيار شخص بعينه، فقد لا يكون خيرًا لكِ.
ويعتقد البعض أن هناك دعاء قد يقطع النصيب، وفي الواقع أن هذا الأمر غير صحيح، فلا يوجد أي شيء يمنع النصيب بأي شكل من الأشكال، فإن النصيب تمامًا مثل الرزق قد كتب في السماء، وهو بيد الله وحده، ولا أحد يمكنه التحكم في رزقه، لذا عادة ما يرزقك الله مهما كانت الأحوال، فهو أمر مقدر لك، وكذلك النصيب.
وقد أكد رسولنا الكريم على أن الرزق يحمل إلى الإنسان بيد الملائكة مهما كان هذا الرزق واسع أو ضيق أو صغير أو كبير، لا يمكن لأحد مهما كان أن يتحكم في هذا الأمر.
كما قال النبي عليه الصلاة والسلام بقوله: ” إن الله قدر المقادير قبل أن يخلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة ”
حيث يشير هذا الحديث إلى حتمية القدر والنصيب، وأن كل ما يحدث للإنسان أو حدث بالفعل هو من ترتيب الله، وقد تمت كتابته منذ قديم الأزل، لذا لا داعي للخوف من القدر أو النصيب، فالله لن يقدر لنا سوى الخير، كما أن النصيب من الأمور المنتهية التي لا يقف أمامها أي مانع مهما كانت قوته.

الشروط الواجبة لاستجابة الدعاء بالزوج الصالح :-

هناك عدة شروط ضرورية للدعاء مهما كان نوعه حتى لو كان دعاء الزواج من شخص معين.، وبعض المعايير الواجب توافرها حتى يقبل الدعاء، ويوفقك إلى الزواج من الإنسان الصالح، ولعل أهم هذه الشروط هو الآتي:
• يجب أن تعترف أثناء الدعاء بالذنوب التي قمت بها، وتكون نادمًا عليها من كل قلبك.
• يجب أن تتأكد من أن ملابسك، ومشربك حلال حتى يبارك الله لك في حياتك.
• يجب أن تستحضر قلبك في الدعاء، وتبدأ بحمد الله، والثناء عليه.
• لا يجب الالتزام بصيغة معينة في الدعاء فالله قريب لك أكثر من نفسك، ويعلم كل ما يدور بخلدك.
كانت هذه هي أهم الشروط حتى يقبل الله دعاء الزواج من شخص معين ، ولكن لا تنسي عزيزي القارئ أن هذا الأمر غير مستحب فقط أدعي لنفسك بالخير، فالله طيب لا يقبل إلا طيب والطيبون للطيبات أيضا فلن يقبل للشخص الخير سوي من يشبهه حتي ولو دعاه بذلك، ففي النهاية هي أقدار محتومة بين يد الله.


6 تعليقات
  1. […] من الفتيات يحلمن بالزواج من الشخص الذي تحبه، وهنا يكون تفسير الزواج في الحلم، هو تحقيق حلم منشود، […]

  2. […] اقرأ أيضاً : دعاء الزواج من شخص معين ، هل يغير القدر أو يعجله ؟ […]

  3. يقول Hadeel ahmed:

    […] عليك التوجه إلي الله بدعاء أن يرزقك الزواج من امرأة صالحة، والتوكل على الله وترك الأمر […]

  4. […] أو ما شابه من هذه الأمور، ففي البخاري يوجد باب بعنوان (عرض المرأة نفسها على الرجل الصالح)، و ليس الوسيم أو الغني أو غير ذلك، و لكن يتم ذلك العرض […]

أترك تعليق
اعلانات
بنات للزواج وشباب للزواج
زواج تعارف دردشة فورية بنات للزواج من السعودية بنات للزواج من الامارات بنات للزواج من الكويت بنات للزواج من قطر بنات للزواج من البحرين بنات للزواج من عمان بنات للزواج من اليمن بنات للزواج من الاردن بنات للزواج من سورية بنات للزواج من لبنان بنات للزواج من فلسطين بنات للزواج من مصر بنات للزواج من العراق بنات للزواج من المغرب بنات للجواز من الجزائر بنات للزواج من تونس بنات للزواج من ليبيا بنات للزواج من السودان بنات للزواج من دول العالم بنات بتحث عن زواج مسيار بنات يبحثن عن زواج تعدد مطلقات للزواج ارامل يبحثن عن زواج بنات للزواج بالصور بنات يرغبن بالتواصل عبر الميل زوج زوجة بنت الحلال للزواج ابن الحلال للزواج شباب للزواج بنات للزواج شباب للزواج من مصر شباب للزواج من السعودية شباب للزواج من الكويت شباب للزواج من المغرب شباب للزواج من الجزائر شباب للزواج من الاردن شباب للزواج من الامارات شباب للزواج من قطرt شباب للزواج من البحرين شباب للزواج من عمان شباب للزواج من اليمن شباب للزواج من سوريه شباب للزواج من لبنان شباب للزواج من فلسطين شباب للزواج من العراق شباب للزواج من تونس شباب للزواج من ليبيا شباب للزواج من السودان شباب يبحث عن زواج تعدد شباب يرغبون بالتواصل من خلال البريد شباب للتواصل عن طريق الجوال شباب غني يبحث عن زواج شباب فقير يبحث عن زواج