ودع العزوبية مع قرض زواج بنك التسليف ! لتحمل نفقات الزواج

منوعات 22 سبتمبر 2019 0
قرض زواج - مونايا للزواج المجاني

قرض زواج بنك التسليف ليس من السهل أن يحصل عليه الشباب فهناك بعض الشروط والمتطلبات التي يحتاجها الشاب للحصول على مبلغ مالي يغطي تكاليف حفل الزفاف، فعادة ما يواجه الشباب المقبلون على الزواج عدة مشكلات نتيجة لصعوبة توفير المال، وكثرة متطلبات الزواج، لذا يلجأ الشباب إلى قرض زواج بنك التسليف حتى يتمكن من الحصول على المال الكافي للزواج. وفي هذا المقال ستتعرف على أهم هذه الشروط.

ما هو قرض زواج بنك التسليف

قرض زفاف بنك التسليف هو مبلغ مالي يحصل عليه الشاب لإتمام الزفاف على أن يتم تسديد هذا المبلغ بالتقسيط مع زيادة بعض الفوائد للبنك، ويوجد في مصر ما يعادل 4 بنوك تقدم هذه الخدمة  وذلك بأخذ القرض الشخصي للشباب من هم مقبلين على الزواج  ولا يستطيعون توفير متطلباتهم الشخصية للزواج  وذلك  بهدف مساعدة الشباب في نفقات الزواج عموم، كذلك يوجد مجموعة من البنوك في المملكة العربية السعودية توفر هذه الخدمة.

 

البنوك التي تدعم قرض نفقات الزواج في الدول العربية وشروطهم :-

1-بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية  :-

يوفر بنك التنمية الإجتماعية قرض زواج للشباب بهدف إعانتهم على تحمل تكاليف الزواج من زفاف ومهر.. وغيرهم، كما حرصت المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم الكافي للشباب من محدودي الدخل حتى يتسنى لهم قضاء حياتهم بشكل جيد، ومناسب.

وذلك كله بغرض تشجيعهم على اتخاذ خطوة الزواج والابتعاد عن الفتن، وكذلك بهدف تسهيل وتيسير الحياة، والتخلص تمامًا من المشاكل المادية التي قد يقعون فيها من خلال هذا الزواج أو عقبه مباشرة والوقوع في ديون كثيرة قد يطالب أصحابها بها في نفس الوقت مباشرة دون قيود أو عقود مثبتة بينهم  لذلك.

يقوم البنك بتقديم الدعم لأي شاب بتقديم مبلغ مالي لا يزيد عن ألف ريال سعودي، ويتم تحديد مبلغ القرض وفقًا لظروف الشاب الإجتماعية وراتبه الشهري، بشرط ألا يتعدى راتبه الشهري 10 آلاف ريال.

 

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على قرض زواج بنك التسليف من بنك التنمية الاجتماعية: –

تختلف الأوراق المطلوبة على حسب وظيفة كل فرد، فقد يختلف الأمر ما بين الموظف الحكومي، وموظف القطاع الخاص، وكذلك المتقاعد والطالب وغيرهم، وحتى تتمكن من الحصول على قرض زواج بنك التسليف، عليك بإتباع الخطوات التالية:

  • قراءة كافة الشروط والتأكد من توفرها في المتقدم عن طريق المختصين في البنك، وذلك بعد الإطلاع على بعض المستندات الرسمية التي يتم طلبها منك.
  • الدخول على الصفحة الرسمية للبنك، واختيار التقديم الإلكتروني بعد الدخول إلى حسابك.
  • عليك بإدخال بعض البيانات الأساسية مثل رقم الهوية والاسم بالكامل، وتاريخ الميلاد، وذلك من خلال ملئ بعض الخانات المتوفرة على الموقع.
  • يقوم البنك بالتأكد من كافة المعلومات، ثم يتواصل معك، من أجل إرسال بعض المستندات الهامة عبر البريد الإلكتروني حتى تتمكن من الحصول على قرض زواج بنك التسليف.
  • وبعد التأكد من استيفاء كافة الشروط، وسلامة جميع الضمانات التي قدمها الشاب يقوم البنك بإيداع المبلغ في حساب المتقدم فورًا.

 

**ملحوظة: في حالة عدم امتلاك المتقدم حساب على البنك، فعليه أن يقوم بالتسجيل  كمستخدم جديد بالبنك، وبالنسبة للتسديد فيتم خصم الأقساط من راتب الموظف، أو يقوم هو بدفعها باستخدام نظام سداد للدفع.

ما هي شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

هناك بعض الشروط الهامة التي وضعتها الدولة، وواجب توافرها في المتقدم للحصول على قرض زواج بنك التسليف، وتشمل ما يلي:

  • عدم حصول الشاب على القرض إذا سبق له الزواج حتى إذا توفت زوجته الأولى أو طلقها فهذا القرض يمنح للراغبين في الزواج لأول مرة.
  • عدم زيادة الراتب الشهر للشاب عن 10 آلاف ريال.
  • عدم امتلاك سجل تجاري.
  • يجب أن يكون الشاب من أبناء البلد، ويحمل جنسيتها.
  • عدم وجود أي ديون سابقة لنفس البنك أو بنوك أخرى ولم تسدد.
  • تقديم عقد زواج رسمي من مدة أقصاها عامين، وأن يكون العقد موثق، ومدون به التاريخ الهجري.
  • أن تكون العروس من أبناء البلد أو من أي دولة خليجية.

**ملحوظة: في حالة الرغبة في الزواج من امرأة تحمل جنسية من دولة أخرى يجب الحصول على موافقة رسمية من الجهات المعنية.

2 –  بنك البركة في مصر :

بنك البركة في مصر يعتبر أيضًا من البنوك الهامة التي تقدم قرض الزواج للشباب، على أن يتم صرف مبلغ للشاب يكفي لمصاريف الزفاف، بشرط استيفاء بعض الشروط الهامة والتي تشمل ما يلي:

  • أن يتم إضافة فوائد شهرية تصل إلى 8% على حسب راتب الشاب.
  • ألا يزيد راتب الشاب عن 3 ألف جنيه شهريًا.
  • عدم الحصول على نسبة أكبر من 40% من الراتب كقسط شهري.
  • أن يتم السداد في مدة أقصاها عامين (24 شهر).
  • أن يتمكن الشاب من الدفع دون الحاجة إلى تحويل الراتب إلى البنك.
  • سداد مقدم بقيمة 10%، بشرط أن يكون الحد الأقصى للقرض 200 ألف جنيه.

** ملحوظة يقوم  البنك بدفع جائزة مالية للشاب في حالة السداد المبكر.

 

ما هي ضمانات  أخذ قرض زواج بنك التسليف ؟

يتساءل الكثيرون عن نوعية الضمانات التسهيلات الواجب توافرها لأخذ قرض زواج بنك التسليف ، والإجابة هي أن الضمان يختلف من شخص لآخر، فقد تحصل على القرض بضمان وظيفتك الخاصة، أو العقار الذي تمتلكه، أو حتى مرتبك الخاص، كما أن أهم هذه الضمانات هو الجدية وأن يكون الشاب قد قام بعقد قرانه بالفعل حتى يتمكن من الحصول على القرض، كذلك يأخذ البنك بعض المستندات التي تضمن له حق التسديد الشهري دون أي تهرب.

 

وفي النهاية لابد من العمل على مساعدة الشباب بكافة الطرق الممكنة والتي تؤهلهم للزواج بدون حمل تلك الأثقال على ظهورهم والاقتراض من كافة المحيطين بهم بشكل أو بأخر، ولعل أكثر ما يحتاج إليه الشباب من أجل الزواج هو المال، وهذا ما يتم توفيره من خلال قرض زواج بنك التسليف كما ذكرنا في هذا المقال، ولمزيد من المعلومات حول الطرق السليمة لإيجاد شريك الحياة تفضل بزيارة موقعنا مونايا للزواج المجاني.

 


أترك تعليق
اعلانات
بنات للزواج وشباب للزواج
زواج تعارف دردشة فورية بنات للزواج من السعودية بنات للزواج من الامارات بنات للزواج من الكويت بنات للزواج من قطر بنات للزواج من البحرين بنات للزواج من عمان بنات للزواج من اليمن بنات للزواج من الاردن بنات للزواج من سورية بنات للزواج من لبنان بنات للزواج من فلسطين بنات للزواج من مصر بنات للزواج من العراق بنات للزواج من المغرب بنات للجواز من الجزائر بنات للزواج من تونس بنات للزواج من ليبيا بنات للزواج من السودان بنات للزواج من دول العالم بنات بتحث عن زواج مسيار بنات يبحثن عن زواج تعدد مطلقات للزواج ارامل يبحثن عن زواج بنات للزواج بالصور بنات يرغبن بالتواصل عبر الميل زوج زوجة بنت الحلال للزواج ابن الحلال للزواج شباب للزواج بنات للزواج شباب للزواج من مصر شباب للزواج من السعودية شباب للزواج من الكويت شباب للزواج من المغرب شباب للزواج من الجزائر شباب للزواج من الاردن شباب للزواج من الامارات شباب للزواج من قطرt شباب للزواج من البحرين شباب للزواج من عمان شباب للزواج من اليمن شباب للزواج من سوريه شباب للزواج من لبنان شباب للزواج من فلسطين شباب للزواج من العراق شباب للزواج من تونس شباب للزواج من ليبيا شباب للزواج من السودان شباب يبحث عن زواج تعدد شباب يرغبون بالتواصل من خلال البريد شباب للتواصل عن طريق الجوال شباب غني يبحث عن زواج شباب فقير يبحث عن زواج